الثلاثاء, 18th أبريل 2023

إعلان شركة الإسمنت السعودية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول).

بند توضيح
مقدمة تعلن شركة الإسمنت السعودية عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية الخامسة والستون (الاجتماع الأول) والتي عقدت في تمام الساعة 10:30 مساء يوم الخميس بتاريخ 22 رمضان 1444 (13 أبريل 2023).
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة عن طريق وسائل التقنية الحديثة من مقر الشركة الرئيس – بمدينة الدمام.
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1444-09-22 الموافق 2023-04-13
وقت انعقاد الجمعية العامة 22:30
نسبة الحضور            %34.28
أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين للجمعية والمتغيبين الأستاذ خالد بن عبدالرحمن الراجحي (رئيس مجلس الإدارة).

الأستاذ محمد بن عبدالكريم الخريجي (نائب رئيس مجلس الإدارة)

الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العبدالكريم.

الأستاذ أمين بن موسى العفيفي.

الأستاذ حمد بن عبدالله العليان.

الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الراجحي.

الأستاذ مبارك بن جابر المحيميد.

الأستاذ محمد بن علي القرني (الرئيس التنفيذي).

الأستاذ صالح بن محمد المهنا.

الأستاذ منصور بن محمد بالغنيم.

الأستاذة هلا بنت وليد الجفالي.

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينيبونهم من أعضائها

 

الأستاذ خالد بن عبدالرحمن الراجحي (رئيس اللجنة التنفيذية)

الأستاذ حمد بن عبدالله العليان (رئيس لجنة المراجعة)

الأستاذة هلا بنت وليد الجفالي (رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت)

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية

 

أولاً: تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للعام المنتهي في 31/12/2022 ومناقشته.

ثانياً: تم الاطلاع على القوائم المالية للشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2022 ومناقشتها.

ثالثاً: الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2022.

رابعا: الموافقة على إبـراء ذمـــة أعضـــاء مجـلـس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2022.

خامساً: الموافقة على تعيين السادة/ شركة كي بي أم جي للاستشارات المهنية “KPMG” ، مراجعاً لحسابات الشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2023 والربع الأول من العام 2024 وتحديد أتعابه.

سادساً: الموافقة على قرار مجلس الإدارة بما تم توزيعه من أرباح نقدية عن النصف الأول من العام 2022 بواقع 1.5 ريال للسهم وبنسبة 15% من رأس المال، وبإجمالي مبلغ وقدره 229.5 مليون ريال.

سابعاً: الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من العام 2022 بواقع 1.75 ريال للسهم وبنسبة 17.5% من رأس المال، وبإجمالي مبلغ وقدره 267.75 مليون ريال على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يبدأ صرف الأرباح يوم 17 شوال 1444( 07مايو 2023).

ثامناً: الموافقة التصويت على صرف مبلغ 5,344,240 ريال (خمسة ملايين وثلاثمائة وأربعة وأربعين ألف ومائتين وأربعين ريال) كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2022.

تاسعاً: الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة منتجات صناعة الإسمنت المحدودة والتي لعضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي الأستاذ محمد بن علي القرني مصلحة غير مباشرة فيها (طرف ذي علاقة) ، علماً بأن مبلغ التعامل لعام 2022 بلغ 46,036,317 ريال سعودي وهو عبارة عن شراء أكياس الإسمنت ولا توجد شروط تفضيلية على هذا النوع من العقود.

عاشراً: الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة الوطنية للتأمين والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ أمين بن موسى العفيفي مصلحة غير مباشرة فيها (طرف ذي علاقة)، علماً بأن مبلغ التعامل لعام 2022 بلغ 7,572,107 ريال سعودي وهو عبارة عن تأمين ممتلكات الشركة عدا التأمين الطبي ولا توجد شروط تفضيلية على هذا النوع من العقود.

الحادي عشر: الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2023.

الثاني عشر: الموافقة على تعديل لائحة معايير الأعمال المنافسة.

الثالث عشر: الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة.

الرابع عشر: الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (2) من المادة السابعة والعشرون من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً لأحكام نظام الشركات ولائحته التنفيذية الخاصة بالشركات المساهمة المدرجة، ووفقاً للأعمال والأنشطة المنافسة الواردة في لائحة معايير الأعمال المنافسة.

معلومات اضافية توضح الشركة بأن صرف أرباح النصف الثاني للعام 2022 سيتم بواسطة بنك الرياض وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين أصحاب المحافظ، وبالصرف نقداً للمساهمين أصحاب الشهادات عند إبراز بطاقة الهوية الوطنية لأي من فروع بنك الرياض
الرجوع